مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/15/2022 06:03:00 م

بطولة أمم إفريقيا الكاميرون ٢٠٢٢ طرائف ومآسي
 بطولة أمم إفريقيا الكاميرون ٢٠٢٢  طرائف ومآسي
تصميم الصورة : ريم أبو فخر   
أسالت النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة أمم إفريقيا الكثير من الحبر في أروقة الصحفين، وأثارت الجدل بين المتابعين، بين من اعتبرها بطولة ناجحة وبين من صنفها على أنها الأفشل في تاريخ البطولة.

وفي هذا المقال سوف نستعرض أبرز الحوادث الغريبة:

الحكم ينهي مباراة على مزاجه

برز اسم الحكم الزامبي |جاني سيكازوي| في البطولة، وأصبح أشهر الحكام في إفريقيا، ولكن ليس لخبرته وقراراته الجريئة، إنما بسبب خطأ فادح قام به في مباراة |المنتخب التونسي| مع مالي، وذلك بعد أن انهى المباراة مرتان، وفي المرتين كانتا قبل نهاية الوقت الصحيح، وسط استغراب كل من شاهد المواجهة في حادثةٍ غريبةٍ وفريدة.

سرقة مكبرات الصوت

تفاجأ الحاضرين في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة تونس مع بوركينا فاسو بعدم وجود مكبرات الصوت، حيث قام شخصٌ مجهولٌ بسرقة معدات الصوت والكابلات الخاصة بها، ليتبين بعد حين أن اللجنة المنظمة استأجرت هذه المعدات من أحد المتعهدين، لكنها تخلفت عن إعطاءه ماله، فما كان من هذا الشخص إلا أن أخذ معداته وهرب بها، تاركاً المؤتمر بلا مكبراتٍ للصوت.

لاعبو مصر يستحمون بالبراميل

وجد لاعبو| منتخب مصر| المياه مقطوعة في الفندق الذي نزلوا به قبل مباراتهم مع المغرب، مما اضطرهم لحمل المياه الباردة من خارج الفندق كي يستطيعوا الإستحمام، في حادثة تؤكد الخدمة السيئة للمنتخبات المشاركة. 

أفاعي وسحالي في غرف منتخب تونس:

وجد لاعبو منتخب تونس أفاعي في دورات مياه الفندق الذي نزلوا به في البطولة، بالإضافة لبعض السحالي الكبيرة التي كانت تتجول في شرفة الفندق، حيث قام بعض اللاعبين بتصوير هذه الزواحف ونشر الصور على مواقع التواصل الإجتماعي. 

قتلى وجرحى بين المشجعين

في حادثةٍ مأساويةٍ سبقت |مباراة الكاميرون مع جزر القمر|، توفي ثمانية مشجعين عند محاولة دخول الملعب، بسبب التدافع فيما بينهم، بينما المباراة بين المنتخبين أُقيمت في موعدها وانتهت لصالح صاحب الأرض.

صامويل إيتو يشيد بالبطولة ويصفها بالأسطورية

أشاد إيتو رئيس الإتحاد الكاميروني بهذه النسخة من البطولة، معتبراً أنها من أفضل الدورات في تاريخ المسابقة، وأطلق عليها لقب تاريخية وأسطورية. كما أشاد بالتنظيم والتنافس بين المنتخبات، متجاهلاً كل الحوادث الغريبة التي حصلت.

وأنت عزيزي القارئ، هل تعتقد أن هذه الأحداث طبيعية في بطولة قارية كبرى كهذه؟

شاركنا برأيك.

ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.